#مايحتاج زيارة كاتب العدل للتوثيق

مايحتاج زيارة كاتب العدل او الموثّق لتوثيق عقد تأسيس الشركة، حيث أصبحت هذه العملية تتم إلكترونياً من خلال الربط المباشر مع نظام "أبشر" للتحقق من هويات الشركاء عن طريق الرسائل النصيّة.

#مايحتاج تدقيق عقد الشركة

الآن اصبح تدقيق عقد الشركة إلكتروني وفوري من خلال النظام الإلكتروني مباشرة، وذلك لجميع الأنشطة التي لاتتطلّب اي موافقات او تراخيص من جهات حكومية مرخّصة.

#مايحتاج تشيل هم الرسوم الحكومية لبدء عملك التجاري

إسترد رسوم السجل التجاري، اشتراك الغرف التجارية، رخصة البلدية، ٨٠٪ من المقابل المالي للعمالة الوافدة، وغيرها من خلال بوابة إسترداد الرسوم الحكومية

من خلال بوابة إسترداد الرسوم الحكومية والتي تقدّمها الهيئة العامة للمنشآت المتوسّطة والصغيرة، ستتمكّن المنشآت المتوسطة والصغيرة من إسترداد رسوم الخدمات الحكومية للقطاعات المشمولة:

  1. إصدار السجل التجاري.
  2. 80% من المقابل المالي للعمالة الوافدة..
  3. تجديد السجل التجاري
  4. إشتراك الغرفة التجارية.
  5. تسجيل العلامة التجارية.
  6. إشتراك البريد السعودي (العنوان الوطني).
  7. رسوم نشر عقد التأسيس.
  8. رسوم ترخيص البلدية.
  9. تراخيص الأنشطة الإقتصادية.

بإمكانك التعرّف على القطاعات المشمولة، وآليه التسجيل بالبرنامج من خلال smerefund.sa

#مايحتاج ختم

الآن بإمكانك البدء بالعمل التجاري والإستفادة من الخدمات الحكومية وفتح الحساب البنكي دون الحاجة لعمل ختم للشركة.

#مايحتاج موافقة ولي أمر المرأة

الآن بإمكان المرأة البدء بعملها التجاري والإستفادة من الخدمات الحكومية دون الحاجة لما يثبت موافقة ولي الأمر او المعرّف

#مايحتاج فتح حساب بنكي تحت التأسيس

لان خدمة التأسيس أصبحت إلكترونية بالكامل، أصبح ما يحتاج تفتح حساب (تحت التأسيس) للشركة خلال مراحل التأسيس. بإمكانك فور إصدار السجل التجاري، التوجّه للبنك وفتح حساب مكتمل للشركة.

في حال تعرّضت لاي حالة تنافي الإصلاحات المذكورة، نأمل الإتصال والإبلاغ على مركز الإتصال الموحّد 920000667
سياسة الخصوصية | الاستخدام و إخلاء المسؤولية | ميثاق العملاء