ميثاق العملاء

1.إلتزامات مراس

انطلاقا من رؤية ورسالة مراس ، وسعياً  لتحقيق أهداف بوابتها الإلكترونية، فإننا نسعى لتقديم أفضل الخدمات الممكنة لمستخدمي هذه البوابة من مواطنين ومقيمين سواءاً كانوا أفراداً أو منظمات، وهذا الميثاق يحدد أبرز التزامات البوابة والتي تتمحور حول:

 ‌    أ. المساعدة والدعم

تشتمل البوابة على قسم لمساعدة ودعم جمهور المستفيدين، ويوفر هذا القسم كل ما يحتاجه زائر بوابة وزارة التجارة من مساعدة مع مراعاة أن يناسب أكبر عدد ممكن من الزوار، ولهذا تم توفير محتوى مقروء ومواد وسائط بأشكال مختلفة، بالإضافة إلى معلومات تفصيلية وروابط إلى بعض أشكال المساعدة مثل: الأسئلة المتكررة، أقسام الاستفسارات المتعددة، سهولة الاستخدام، النسخة الكفية، تطبيقات الهواتف الذكية ... وغيرها،

 ‌    ب. الخصوصية وسرية المعلومات:

تضع بوابة مراس سرية معلومات مستخدميها وزوارها على رأس قائمة الأولويات، وتبذل إدارة البوابة كل جهودها لتقديم خدمات ذات جودة عالية لكل المستفيدين من خلال وثيقة الخصوصية وسرية المعلومات.

 ‌    ج. توفير آليات للتواصل والمشاركة:

تلتزم إدارة البوابة بالتفاعل والاستجابة لطلبات الاستفسارات الواردة إليها من خلال صفحة اتصل بنا.

2.معايير الخدمة الإلكترونية

الزمن المستغرق للصفحة الرئيسية وكافة الصفحات الأخرى لجاهزية الاستخدام لا يتعدى 4 ثوانٍ كحد أقصى

الزمن المستغرق للصفحة الرئيسية في البوابة لجاهزية استخدامها يتراوح في المتوسط بين 2 إلى 4 ثوانٍ

نسبة الجاهزية 99.95%

الأعطال التي قد ترد بالسنة 4.38 ساعة

الأعطال التي قد ترد بالشهر 21.56 دقيقة​​

3. مسؤوليات العملاء

بما أن بوابة مراس تلتزم بتقديم أفضل خدمات ممكنة لعملائها، فإن هناك عدداً من المسؤوليات التي يتحملها هؤلاء العملاء بما يضمن وصول الفائدة لهم حسب ما رسمته إدارة البوابة، وفيما يلي بعض التفاصيل حول مسؤوليات العملاء تجاه البوابة:

  •  الاستخدام وإخلاء المسئولية.
  • الخصوصية وسرية المعلومات.
  • معايير استخدام قنوات المشاركة الإلكترونية.

 

على مستخدمي البوابة الإطلاع على هذه الصفحات والالتزام بما جاء فيها.